تقرير بسيط عن اللعبة Dead or Alive 4

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير بسيط عن اللعبة Dead or Alive 4

مُساهمة من طرف الحكيم في الثلاثاء أبريل 08, 2008 2:43 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم أقدم لكم موضوع جديد .. وهو عن أولى لعبة قتال أصدرت على الجهاز XBOX360


المعلومات الأساسية :

-الغلاف :



-الشركة الناشرة : Tecmo
-الشركة المطورة : Team Ninja
-تاريخ الإصدار : 29-ديسمبر-2005
-نوع اللعبة : قتال ثلاثي الأبعاد
-عدد اللاعبين : 1-4 , 16 Online
-الفئة العمرية : +17 (عنف ودماء ومشاهد مثيرة)
تضرب سلسلة Tecmo القتالية من جديد وتصدر أول أجزائها على XBOX 360 بعنوان Dead or Alive 4 , مع عدد كبير من الشخصيات ذات التصميم الممتاز والحركات الرائعة , وأيضا بخاصية لعب عبر الإنترنت (Online) . لعبة DOA4 هي اول لعبة قتالية تصدر على X360 وذلك بعد شهر تقريبا من خروج X360 إلى الأسواق .. ستجد في اللعبة الكثير من الأنماط المختلفة وهي Story Mode, Survival Mode, Time Attack و Online Mode , في الStory Mode ستتعرف على قصة حياة الشخصية التي تلعب بها وأيضا ستحصل على مجموعة من FMV التي ستذهلك عند مشاهدتها , Survival Mode هو خيار المحترفين في اللعبة واللذين يحبون عرص قوتهم وتقييم نفسهم حيث إن شريط حياتك لا يتغير ولا يتجدد في كل مرحلة ترتفع بها لذا حاول ألا تخسر الكثير من حياتك وتخطى ما تستطيع من الشخصيات لتثبت نفسك , Time Attack وهذا نمط قتال آخر قد يفضله اللاعب ليقيس مهارته يجب عليك أن تنهي جميع المراحل في أسرع وقت ممكن , أما الOnline Mode وهو لتتحدى لاعبين من أرجاء العالم لتزيد Rank شخصيتك وذلك لأن القتال على الPoints الفائز يفوز بمجموعة نقاط والخاسر يخسر نقاط .


إن الFMV الموجود في نهاية قصة كل شخصية رائع جدا من حيث الجرافيكس أو شكل وصور الشخصيات إن صح التعبير .. فهي كالحقيقية تماما , والأصوات في النسخة الجابانية أفضل وتليق بالشخصية أكثر من أصوات الشخصيات في النسخة الأنجليزية فهي أولا غير واضحة وسيئة حيث إن صوت الشخصية Ayane خشنة ولا يلسق بمظهرها اللطيف بتاتا . لدى DOA 4 جرافيكس فوق الخيال , فصور الشخصيات محددة ودقيقة لحد كبير في حركتها عند كلامها وعند الهجوم , أما بالنسبة لأماكن القتال فهي لا توصف وقريبة من الحقيقة , حيث لا يوجد لعبة قد صنعت اماكن قتال مناسبة لكل شخصية فنرى إن في لعبة تيكن مثلا أماكن القتال تكون عشوائية , والجدير بالذكر إن الشلالات تبو حقيقية في حركتها وصوتها وحتى قطع الاحجار المتناثرة عندما يسقط خصمك على الأرض دقيقة لحد كبير .


والمعروف عن سلسلة DOA هو إن الموسيقى الموجودة في اللعبة جميلة جدا ورائعة وفي هذا الجزء هنالك أكثر من 50 موسيقى مختلفة . ما يجعل اللعبة تستحق التجربة هو إن كل شخصية مشهورة للعبة قد أصدرت وطورت من جانب Tecmo و Team Ninja موجودة في اللعبة وقد تم إضافة ضربات وحركات تناسب كل شخصية من حيث الجسم والشكل وأيصا اللعبة التي أحضرت منه الشخصية , ولنأخذ على سبيل المثال Ryu Hayabusa وهو بطل لعبة Ninja Gaiden الشهرية ونرى له هنا ضربات و حركات نينجا قتالية ولكن دون إستخدام السيف كضربة الSleeping Hold و Side Chope . اللعبة قد تبدو محبطة جدا للذين يجربون هذه السلسلة لأول مرة حيث إن ضربات الشخصيات تعتمد على الضربات الجسمانية وليس هنالك أي إستخدام لسحر أو قوى كامنة وهذا قد يجعل مستوى الNormal يبدو وكأنه Hard وأيضا حركات المناورة والتي هي صعبة التعلم يقوم بها خصمك في أي وقت دون سابق إنذار وهذا ما قد ينقص الكثير من حياتك . الرئيسة النهائية Hotomi هي أول مصادر الأحباط التي سيواجهها اللاعب في هذه اللعبة , فهي سريعة وضرباتها الكومبو سريعة وصعبة المناورة وأيضا قد تنقص نصف نقاط حياتك , ولكن انا أرى إن هذه اللنقطة هي دافع لكي تجتهد أكثر في اللعبة لتعلم كافة الحركات فيها .

إن أهم الإضافات في اللعبة هو خاصية زيادة مستوى (Rank) شخصيتك وأيضا تجميع النقاط (Points) وهما متصلان بالOnline Mode , إن هاتين الخاصيتين مرتبطتين ببعضهما فكلما أرتفع مستواك أزداد عدد النقاط التي تحصل عليها من فوزك وأيضا كلما فزت من أحد مستواه أعلى منك أزداد مستواك إضافة إلى مضاعفة النقاط التي تحصل عليها . إن النقاط التي تجمعها تعتبر كأموال لكي تشتري أكسسوارات لشخصيتك كقبعة او نظارة او تغير ستايل الشعر او ملابس جديدة وأسياء رائعة أخرى . هنالك العديد من الUnlockables التي تحصل عليك من إنهاء الStory Mode بشخصية معينة أو أرتقائك لمستوى معيا أو تجميع عدد معين من النقاط , إن أهم الآنلوكبولس هي شخصيات و إكسسوارات وملابس جديدة إظافة إلى أنماط (Modes) جدد .


خذ هذه النصيحة مني , إذا كنت من عشاق الألعاب القتالية وتمتلك جهاز X360 فلا تتردد أبدا في شراء هذه اللعبة , فعدد اللاعبين والشخصيات الكبير إضافة إلى الجرافيك والحركات المذهلة يجعل هذه اللعبة من الألعاب التي يصعب منافستها .

إيجابيات اللعبة :

1-حركات الشخصيات المقتبسة من الحقيقة .
2-الشخصيات الرائعة والعديدة .
3-الOnline Mode .
4-حلبات القتال المتقنة والخلفيات الشبه حقيقية .
5-الUnlockable العديدة .

سلبيات اللعبة :

1-صعوبة الحركات بعض الشيء .

تقيمي للعبة :

Graphics 10
Sound 9
Value 8
Tilt 9
Gameplay 9
الكلي 9

الحكيم
عقيد
عقيد

عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى